Search

الهيئة العامة لاتحاد روج لشباب كوردستان

Updated: Nov 24, 2019

عقدت الهيئة العامة لاتحاد روج لشباب كوردستان اجتماعها العام الثالث وذلك بعد مرور عام ونصف على الاجتماع العام الثاني . وكان الاجتماع على مدار ثلاثة أيام متتالية من الشهر الماضي في تاريخ (13,12,11 اوكتوبر) وذلك في مدينة Solingen الألمانية .

ونظراً للأوضاع المآساوية التي كانت تمر بها روجآفا كوردستان حينها ولعدم إمكانية تأجيل الاجتماع العام لموعد لاحق حيث تحضيرات الاجتماع كانت قد بدأت قبل شهرين ، فكانت نسبة حضور الأعضاء في الاجتماع العام الثالث قليلة لاعتذار الكثير من الأعضاء عن الحضور نتيجة الأوضاع الانسانية السيئة التي كانت تمر بها عائلاتهم في روجآفا كوردستان ، وانحصرت مشاركتهم في الاجتماع الكترونيا فقط .

وبحث الاجتماع العام تقارير وقرارات الهيئة الإدارية ومناقشتها ، وتم عرض التقرير السنوي لأعمال الاتحاد لعام 2018-2019 وعرض التقرير المالي أيضا .

ومن ثم وضع برنامج عمل ونشاط الاتحاد وخطط مشاريع خلال الفترة القادمة ، ومناقشة الاقتراحات التي تم طرحها من قبل جميع الأعضاء وإقرار الموازنة العامة ، والاتفاق معا على الانتقال من مرحلة التنظيم الداخلي التي اعتمدنا عليها خلال الأعوام الماضية إلى مرحلة بناء العلاقات الخارجية خلال العام القادم ، وتوسيع علاقاتنا مع المنظمات الألمانية ، والقيام بمشاريع ثقافية واجتماعية جديدة لكي نستطيع من خلالها التعريف بالقضية الكوردية والحفاظ على لغتنا وثقافتنا .

وبحثت الهيئة العامة نشاطات مشروع KSD المخصص للطلبة في الجامعات الألمانية ،وناقشت اللجنة المسؤولة عن المشروع كل أعمالها ، وتم الاتفاق على تركيز نشاطها خلال العام القادم على تقديم المساعدات للطلاب الكورد المستجدين في الجامعات الألمانية ، وتوسيع شبكة ممثلينا في مختلف الجامعات وتوحيد جهود الطلبة الكورد في إطار موحد لمساعدة بعضهم البعض وذلك من خلال مشروعنا KSD ، الذي سنسعى من خلاله إلى تمثيل الطلبة الكورد رسميا في ألمانيا .

وأيضا تم مناقشة آخر مستجدات مشروع "ROJ Magazin" بحيث عرضت اللجنة المسؤولة عن المجلة أعمالها ، والتأكيد على إصدار العدد الأول من المجلة خلال الأشهر القليلة القادمة ، وستكون المجلة ذات طابع ثقافي اجتماعي ، ناطقة بالألمانية ، متضمنة مقالات تعريفية بالتاريخ والثقافة والمجتمع الكوردي والألماني ، وستكون للمجلة اهتمام كبير بجانب التعريف بالقضية الكوردية ونشر الحقائق التاريخية والجغرافية والمعلومات الثقافية التي تخدم قضية شعبنا ، وأيضا ستحتوي المجلة على قسم مخصص للأدب الكوردي وسيتم النشر فيه باللغة الكوردية .

وقد ناقشت الهيئة العامة في اجتماعها العام الثالث الأزمة التي تمر بها روجآفا كوردستان ، مؤكدين مجددا على رأيهم بأن مايجري هناك هو عدوان حقيقي ضد الشعب الكوردي ، وتم توكيل الهيئة الإدارية الجديدة مهمة البحث عن قنوات اتصال مع جهات سياسية ومنظمات ألمانية نستطيع من خلالها تقديم المساعدة المطلوبة منا كشباب كورد في المهجر إلى الشعب المدني هناك .

وأيضا تم انتخاب هيئة إدارية جديدة مكونة من 12 شخص ، وتم انتخاب (الرئيس ، نائب الرئيس ، الأمين العام ، أمين الصندوق المالي) من بينهم ، وهم على الشكل الآتي :

1- آرام خليل (الرئيس) 2- آلوس أمير (نائب الرئيس) 3- شذى عثمان (الأمينة العامة) 4- حمادة حمادة (أمين الصندوق المالي) 5- اسلم علي 6- آواز حاج عبدو 7- بشير حنان 8- جوان أحمد 9- روجين بكر 10- شيلان زين علوش 11- شيار صالح 12- ليلاف محمد

على أن تقوم الهيئة الإدارية الجديدة بتشكيل الهيئات الفرعية لاتحادنا واللجان الاختصاصية المختلفة بأسرع وقت .





0 views

Contact Us

  • YouTube
  • Facebook
  • Instagram

©2019   all rights reserved to Roj Union